القائمة
Your Cart

الاسئلة حول التقسيط مع تابي

قسط
قسط

تابي تتوفر فقط للطلبات التي تبدأ من 10 ريال الى 2000 ريال فقط

- بكل بساطة انشاء حساب على موقع بزل - اضف المنتجات الى السلة - في صفحة تأكيد او انهاء الطلب اختار طريقة الدفع تابي عادة تكون الخيار الثاني او الثالث - أكد الطلب واملئ البيانات المطلوبة لنموذج تابي ثم ادخل بيانات البطاقة.

- يمكنك دفع ثمن مشترياتك وقتما تشاء قبل تاريخ الاستحقاق. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب تابي الخاص بك وإجراء دفع آمن باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان.

يتم التعامل مع معلومات الدفع بشكل آمن بواسطة تابي. تتم جميع المعاملات عبر اتصالات آمنة، محمية بأحدث بروتوكولات الأمان القياسية في المجال.

في الوقت الحالي، لا يمكن إجراء المدفوعات عن طريق الهاتف أو التحويل المصرفي.

إذا كنت تواجه أي مشكلة في تقديم طلب مع تابي، فقد يرجع ذلك إلى أحد الأسباب التالية:

أ) قاصر (دون السن القانونية)

يجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل، ثم يمكنك استخدام تابي.

ب) فاتورة سابقة غير مدفوعة

قد يكون لديك مدفوعات مستحقة على فاتورة تابي السابقة. يرجى مراجعة فاتورتك السابقة والتواصل مع خدمة عملاء تابي هنا.

ج) احتمال وجود مخاطر بناءً على تقييم العديد من نقاط البيانات التي تشير أنها على على درجة أمان ليست عالية جداً

إذا كان الأمر يتعلق بتسجيل المخاطر، فيمكنك التواصل مع تابي بشأن حالتك. نوصي باختيار طريقة دفع آخر ى أو تقديم طلب بمبلغ أقل.

يكون الدفع بالأقساط بتوزيع تكلفة الشراء على 4 دفعات متساوية.سيتم خصم الدفعة لكل قسط تلقائياً من بطاقة الخصم أو الائتمان التي أدخلتها عند الدفع.

سيتم تحصيل القسط الأول الخاص بك عند تأكيد طلبك ويتم جدولة الأقساط 2 و 3 و 4 بعد 30 و 60 و 90 يوماً على التوالي.

في تاريخ استحقاق سداد القسط، يقوم تابي تلقائياً بالخصم من بطاقة العميل المرتبط بـ تابي عندما يتم الشراء على بزل.

هناك بعض الحالات التي لا يستطيع فيها تابي الخصم من البطاقة تلقائ:

أ) إذا اختار العميل الدفع لاحقاً

ب) في حالة وجود مشكلة في رصيد البطاقة وما إلى ذلك (الرصيد غير كافٍ)

ج) إذا ربط العميل بطاقة خصم مدى الخاصة به ، فإن هذا لا يسمح لـ تابي بالخصم التلقائي.

في مثل هذه الحالات، يتم إخطار العميل من قبل تابي بتاريخ استحقاقه التالي (وإخطاره مرة أخرى عن طريق الرسائل القصيرة إذا فشل تابي في الخصم من البطاقة تلقائياً في تاريخ الاستحقاق).

يمكن للعميل النقر على الرابط الموجود في الرسالة النصية للانتقال إلى موقع تابي الإلكتروني أو تطبيق تابي لدفع الفاتورة.

نعم! إذا كنت ترغب في دفع الرصيد المستحق لعملية الشراء على أقساط في وقت مبكر، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى تابي، وانتقل إلى صفحة الطلب واختار الدفع مبكراً.


سيتم أخذ دفعاتك الثانية والثالثة والرابعة تلقائياً من البطاقة التي أدخلتها أثناء عملية الدفع.إذا كنت بحاجة إلى تغيير بطاقة الدفع، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى تطبيق تابي، والتوجه إلى طلب التقسيط واختيار تغيير البطاقة، ثم إدخال تفاصيل بطاقتك الجديدة.

بعد استلام طلبك من بزل، سيخبرك تابي عن طريق إخطارات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة عندما يحين موعد الدفع. يمكنك أيضاً رؤية جميع مدفوعاتك القادمة المستحقة في حساب تابي الخاص بك.

يرجى إبلاغ تابي بعدم استلام طلبك، بمجرد الابلاغ، سيقوم تابي بتعديل حسابك للتأكد من أنك لست بحاجة إلى إجراء دفعة حتى يتم حل المشكلة.

تنبيه: اكتب إلى خدمة عملاء تابي واذكر "بزل" في عنوان البريد الإلكتروني.

تلتزم تابي بالإنفاق المسؤول وهذا هو سبب مراعاة كل عملية شراء بعناية قبل الموافقة. ستتلقى إشعارات تذكير منتظمة قبل حلول موعد أي مدفوعات حتى لا تفوتك الفرصة.إذا لم يتمكن تابي من تحصيل المدفوعات في اليوم المحدد، فلن تتمكن بعدها من إجراء عمليات شراء باستخدام تابي حتى يتم سداد المستحقات. تختلف الرسوم المتأخرة حسب الدولة:

المملكة العربية السعودية

يتم تحصيل رسوم تأخير قدرها 15 ريال سعودي بعد 15 يوماً من تسليم الطلب.إذا لم تقم بالسداد لمدة أسبوعين آخرين، فسيتم تطبيق رسوم تأخير إضافية قدرها 30 ريال سعودي، وفي غضون 4 أسابيع بعد تاريخ الاستحقاق الأولي، 60 ريال سعودي أخرى.

إذا قمت بإرجاع بعض أو كل منتجات طلبك إلى حسابك، فسوف يصدر لك تابي كشف حساب جديد بمجرد أن نقوم بتنفيذ عملية الإرجاع الخاصة بك. إذا كان لديك موعد استحقاق قادم للدفع - اجلس واسترخ.

يرجى ملاحظة أن تابي هي شركة دفع مستقلة وليس لـ بزل تأثير يتعلق بقبول أو رفض الدفع الخاص بك.إذا كانت لديك أي مشكلة في طلبك، فيرجى التواصل مع خدمة عملاء تابي مباشرة.

يرجى التواصل مع بزل لطلب الإرجاع أو الاسترداد. سنخبرك إذا كان الإرجاع ممكناً وسنعلمك بمبلغ الاسترداد، بناءً على سياسة الإرجاع الخاصة بنا.بعد عملية  الإرجاع الخاص بك، سوف يظهر المبلغ المسترد في حساب تابي الخاص بك.

أ) إذا لم تكن قد دفعت مبلغ الطلب حتى الآن، فسيقوم تابي ببساطة بخصم مبلغ المنتجات التي تم ارجاعها من أي مدفوعات قادمة قد تكون لديك.

ب) إذا كنت قد دفعت مسبقاً قيمة المنتجات التي تم إرجاعها، فسيتم استرداد المبلغ المدفوع إلى البطاقة التي استخدمتها سابقاً.

اعتماداً على البنك الذي تتعامل معه، قد تستغرق العملية حتى 20 يوماً حتى تظهر الأموال في بطاقتك.

على سبيل المثال: مبلغ طلب من بزل هو 100 ريال سعودي؛ العميل الذي يستخدم التقسيط سيدفع 25 ريال سعودي في 1 يونيو.

أ) إذا ألغى العميل الطلب بالكامل، فسيقوم تابي بتحديث الفاتورة، ويتم الغاء الأقساط المستقبلية، ويتم استرداد مبلغ 25 ريال سعودي مرة أخرى إلى بطاقة العميل تلقائياً.

ب) إذا طلب العميل استرداد مبلغ 50 ريالاً سعودياً جزئياً قبل 1 يوليو، فسيقوم تابي بتحديث الفاتورة،

ستنخفض أقساط العميل المستقبلية بالتساوي إلى 8.33 ريال سعودي (25 ريال سعودي مقسومة على 3 أقساط). لذلك سيتعين على العميل دفع 3 أقساط بقيمة 8.33 ريال سعودي لكل منها.

ملاحظة: بمجرد تحديث فاتورة العميل، سيقوم تابي بإبلاغ العميل عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.